منتديات الفيفا
اهلا بك عزيزي الزائر

نرجو منك تسجيل الدخول

او التسجيل

وشكرا


منتدى يتعلق بكل ما يخص يالرياضة العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هدف أسبانيا يصدم جماهير هولندا قبل أن تستفيق لتحتفل بفريقها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: هدف أسبانيا يصدم جماهير هولندا قبل أن تستفيق لتحتفل بفريقها    الإثنين يوليو 12, 2010 9:50 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أصاب هدف أسبانيا في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الرابع من مباراة نهائي بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام هولندا مساء أمس الأحد جماهير المنتخب البرتقالي بصدمة كبيرة حيث نشر الصمت التام خيوطه على مناطق المشاهدة الجماهيرية عبر البلاد عندما سجل لاعب خط وسط أسبانيا أندريس إنييستا هدفه القاتل في الدقيقة 116 من المباراة.

ولكن إحباط الهولنديين بعد هزيمة منتخب بلادهم في ثالث نهائي يصل إليه ببطولات كأس العالم لم يدم طويلا ، فمن جرونينجن في الشمال إلى العاصمة أمستردام وصولا إلى لاهاي وروتردام وماستريخت في الجنوب احتفلت الجماهير بإحراز المنتخب الهولندي مركز الوصافة ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

ولكن لاشك في أن احتفالات الجماهير الأسبانية في هولندا كانت أكثر صخبا ، ففي مطعم "باتا نيجرا" بأمستردام على سبيل المثال غنت الجماهير الأسبانية بصوت عال احتفالا بالفوز التاريخي الذي حققته بلادها مساء أمس.

كما رفع الأسبان كئوسهم في نخب الأخطبوط العراف "بول" الذي يعيش في متحف للاحياء المائية بألمانيا وأصاب في تنبؤه بأن أسبانيا ستفوز في النهائي.

ووجد الهولنديون بعض العزاء في أن هذه كانت المرة الأولى التي يصل فيها منتخب بلادهم إلى نهائي كأس العالم بعد غياب امتد إلى 32 عاما ولم يخسر الفريق أمس إلا بصعوبة بالغة وفي الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي.

وإمتلات السماء بالألعاب النارية فوق أكبر منطقة تجمع جماهيري بهولندا بميدان "ميوزيمبلين" في أمستردام التي احتشد فيها أكثر من مئة ألف مشجع.

ولكن الأجواء العامة كانت أهدأ كثيرا بالتأكيد من الاحتفالات التي تلت فوز الفريق على أوروجواي في الدور قبل النهائي للمونديال.

ورغم الهزيمة المؤلمة فقد أكد الهولنديون دعمهم لمنتخبهم الوطني ، وكانت الملكة بياتريكس قد أعلنت قبل انطلاق مباراة النهائي بقليل أنها ستستقبل المدرب بيرت فان مارفيك في قصر "نورديند" غدا الثلاثاء بصرف النظر عن نتيجة النهائي.

ولن يقام الموكب الاحتفالي الذي كان من المقرر أن يسير عبر قنوات أمستردام في أجواء احتفالية كبيرة ، ولكن سيقام احتفال بمنتخب "الوصفاء الدائمون" كما أصبح البعض يطلق عليهم بالفعل في هولندا أمام ميدان "رييكسميوزيم" (المتحف الوطني) في أمستردام غدا.

مبروك اسبانيا

هارد لك هولندا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fifa2019.hooxs.com
 
هدف أسبانيا يصدم جماهير هولندا قبل أن تستفيق لتحتفل بفريقها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفيفا :: الفئة الرياضية والسيارات :: كأس العالم 2010-
انتقل الى: